10 مارس 2009

بنتك...اختك...هتعمل ايه يافالح



صرخات دفينه تسمعها الجدران وترتد مره اخري لها ونظرات الام والاب والاقارب والاصدقاء والجيران عباره عن طلقات وسهام ناريه تقطعني قطع ومشاهدتي للمسلسل العربي اليومي واي كلام او مشاهد عن الزواج او العنوسه اتخيل انه يقصدني وان الممثل ينظرني ويشير بيده نحوي واتلصص النظر لوالدتي كي اطمئن انها لا تنظر ناحيتي مع اني متاكده ان عينيها علي التلفزيون وعقلها وقلبها ينظران ناحيتي ويدعوان الله قائلين متي اراكي يابنيتي في الكوشه ووسط الاهل والمعازيم...متي اراكي ياضناي في بيتك..متي افرح بيكي واري احفادي..وانا اسمع هذه الدعوات وقلبي يقطر حزن واسي وخوفا اولا علي والدتي ان تموت قبل ان تطمئن عليا في بيت الزوجيه. لم اكن اتصور انني ساقف في طابور منتظرات الزواج بعد تخرجي واكمال دراستي بدأت اشعر بهذا المأذق وتذكرت مواقف كثيره وفرص ضيعتها بيدي بسبب جهلي او تسرعي او عنادي مرات مع نفسي ومرات مع اهلي وتسببت في حزن امي وابي والآن تدور الدوائر واتجرع كاس الحزن والآسي وحدي والوم نفسي كل ليله وراسي ودموعي علي وسادتي وضعف جسدي وانطفأ بريق وجهي ودب الاحباط في نفسي وان كان لا يري هذا ولا يشعر به احد غيري..ويمر شريط ذكرياتي امامي كالورد اليومي فانا التي لم اوافق علي زوج يكبرني بعشره اعوام كان سيوفر لي حياه راقيه لاني كنت في وقتها في الجامعه وانا التي رفضت الزواج بمدير والدي في العمل لاني لااحب منظره ولا طريقه كلامه وانا التي لم اوافق علي زميلي في الجامعه الذي احبني لعلمي انه لم يستطيع توفير متطلباتي وانا التي لم اوافق علي زواجي من رجل سعودي في سن جدي تقدم لي واراد ان اسافر معه ورفضت زكايب الريالات التي كان يريد تقديمها كمهر وشبكه ولم استمع لمثل ستي..عجوز يدللك ولا شاب يبهدلك..وانا التي لم ارضي باابن عمي لان اخي تزوج اخته فاحسست انه صفقه و تبادل اغنام وليس زواج وانا التي لم اتزوج ابن الجيران الذي ماتت زوجته وتركت له ابنا واستمعت لمثل ستي...دوري في كل البلاد ولا تاخدي واحد عنده اولاد...وانا التي رفضت الزواج باابن العمده حتي لااكون زوجه ثانيه واعاني علي راي ستي..عقربه في الغار ولا ضره في الدار...ماذا افعل اصابني صداع اتزوج لمجرد الزواج وعلي راي ستي..ظل راجل ولا ظل حيطه.. هل بالزواج فقط يحي الانسان ..اتزوج قبل ان يدهسني قطار العمر اي زواجه والسلام ...هل اقبل اول طارق للباب فلم يعد هناك وقت للتعزز والشروط واخشي علي امي ان يحدث لها مكروه واتحمل ذنبها طوال عمري ..هل اخطأت انصحوني ولا تلوموني..آآآه ه ه الله يرحمك ياستي..

ليست هناك تعليقات: